أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام والجماعي بالقاهرة بعد أرتفاع سعر البنزين
أعلن محافظ القاهرة الدكتور "إبراهيم صابر"، عن الأسعار الجديدة لركوب أتوبيسات النقل العام في العاصمة بعد زيادة أسعار الوقود خلال الساعات القلية الماضية والتي أثارت جدل واسع من قبل المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي.
حيث جاءت الأسعار بزيادة مختلفة والتي كان منها أسعار النقل العام، حيث وصل سعر تذكرة الأتوبيس العادي إلي 9 جنيهات، وعدد الخطوط 186 خطًا، أما عن سعر تذكرة الأتوبيس المكيف فقد وصل سعرها إلي حوالي 17 جنيها وعدد الخطوط 11 خطًا.
أما بالنسبة لأسعار تذاكر أتوبيسات الجمعيات والشركات، فسجلت تذكرة الميكروباص العادي بسعر 14 جنيها، وسعر الميكروباص المكيف وصل إلي حوالي 17 جنيها، كما أعلن المحافظ عن تعريفة ركوب السيرفيس بعد إعادة تسعير المحروقات.
حيث أكد أنه تم مراعاة مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لتحقيق العدالة بين المواطنين والسائقين، وتم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع القاهرة بخطوط سير مشتركة، من أجل ضمان توحيد التعريفة بين الجانبين ومنع استغلال المواطنين.
كما يأتي هذا التغيير في ضوء قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل سعر البنزين والسولار، مما دفع محافظة القاهرة إلى تعديل تعريفة ركوب سيارات السيرفيس والنقل العام والنقل الجماعي وكذلك الأقاليم والتاكسي الأبيض.
بينما أشار الدكتور "إبراهيم صابر" إلى أنه تم مراعاة مصلحة المواطن والسائق في التعريفة الجديدة، بينما تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة للمواطنين.
حيث شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع إدارات السيرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور، من أجل تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة وخطوط السير.
بينما تم التأكيد على ضرورة وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة، والذي يتضمن خط السير والأجرة المقررة، على الزجاج الأمامي والخلفي للسيارات وفقًا للزيادات، وفي حالة وجود أي مخالفات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين على الفور.
كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بضرورة تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود، من أجل التصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي شكل، حيث أعلن محافظ القاهرة أيضًا أن مركز السيطرة بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.
بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، وقد تم تخصيص رقمين للخط الساخن، وهما 114 و15496، لتلقي شكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة.
بينما تسعى محافظة القاهرة لضمان تقديم خدمات النقل العام بشكل عادل ومنظم للمواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مصالحهم، وقد أظهر هذا القرار اهتمام الحكومة بالمواطنين وضمان سير خدمات النقل بفعالية حتى في ظل التغيرات الاقتصادية.