كيفية التسجيل في جمعية المهندسين الإمارات 2025 والشروط المطلوبة
تعتبر "جمعية المهندسين" منظمة غير ربحية تسعى لتعزيز مهنة الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأسست في عام 1979 وتعمل على دعم المهندسين وتعزيز تطويرهم المهني من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة.
جمعية المهندسين في الإمارات
تسهم جمعية المهندسين في مساعدة المهندسين على تحسين مهاراتهم وتحديث معلوماتهم في مجالاتهم المتنوعة، وتنظيم المؤتمرات والمعارض التي تجمع بين جميع المهندسين والمهتمين في مجالات الهندسة المختلفة.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم الجمعية الدعم للمهندسين في مختلف مجالاتهم، بما في ذلك القضايا القانونية والتراخيص، وتسعى إلى تعزيز التواصل بين المهندسين ومؤسسات القطاعي العام والخاص، مما يسهل مشاركة المعرفة والتجارب.
زيتم الانضمام إلى الجمعية وفقاً لشروط وأحكام معينة للاستفادة من خدماتها، حيث تقوم بإصدار اعتمادات للشهادات الهندسية، وتنظيم الممارسات المهنية، بالإضافة إلى تطوير المهارات والمؤهلات لجميع المهندسين في الدولة.
يتم التسجيل في جمعية المهندسين في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن شروط وأحكام محددة للاستفادة من خدماتها، حيث تعمل على إصدار اعتمادات الشهادات الهندسية، وتنظيم الممارسات المهنية، وتطوير المهارات والمؤهلات لكافة مهندسي الدولة.
طريقة التسجيل في الجمعية
يمكن التسجيل في جمعية المهندسين في دولة الإمارات بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال إتباع ما يلي
- في البداية يتم التوجه إلى خدمة التسجيل في الجمعية من هنا.
- تحديد نوع التسجيل والذي يشمل الخيارات التالية: تسجيل عضوية - تسجيل مجاني.
- ملئ الخانات الفارغة في طلب التسجيل بالبيانات المطلوبة
- الضغط على خيار التسجيل المناسب مرة ثانية للتأكيد.
- كتابة الرمز الظاهر في المكان المخصص له.
- النقر على الموافقة على شروط وأحكام التسجيل في الجمعية.
- ثم يتم تلقي إشعار بنجاح عملية التسجيل في الموقع الإلكتروني للجمعية.
- بعد ذلك يتم تلقي رابط التسجيل في الجمعية على البريد الإلكتروني.
- إتمام إجراءات التسجيل في الجمعية وفقاً لتوجيهات النظام.
- الموافقة على ميثاق الشرف الهندسي، والضغط على زر إنهاء بعد التحقق من صحة البيانات.
- في النهاية يتم تلقي إشعار بنجاح التسجيل في جمعية المهندسين.
شروط التسجيل في الجمعية
هناك بعض المتطلبات التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند التسجيل في جمعية المهندسين في الإمارات العربية المتحدة، أبرزها ما يلي:
- ينبغي أن تكون شهادة البكالوريوس موثقة من وزارة الخارجية في الإمارات.
- ينبغي من تقديم الشهادة الأصلية للبكالوريوس للاطلاع عليها عند الانضمام إلى الجمعية.
- ينبغي من توافر نسخة واضحة من الشهادة مع التصديقات اللازمة عليها.
- ينبغي أن تُترجم شهادات التخرج التي ليست باللغة العربية أو الإنجليزية بواسطة مترجم قانوني معتمد في الدولة، مع إرفاق نسخة من الشهادة ضمن الترجمة القانونية، وتصديقها من وزارة العدل أو محاكم دبي.
المستندات المطلوبة
- يوجد مجموعة من الوثائق والمستندات التي ينبغي من إرفاقها عند التسجيل في الجمعية، وهي:
- نسخة من جواز السفر.
- نسخة من بطاقة الإقامة إن كان المتقدم مقيم.
- صورة شخصية لمقدم الطلب حديثة.
- توافر بطاقة الهوية الإماراتية.
- تقديم شهادة البكالوريوس والشهادات العلمية الأخرى إن وجدت.