متطلبات التسجيل في برنامج نافس الإمارات 2024 والمستندات المطلوبة

(بتوقيت الإمارات)
برنامج نافس الإمارات

يعتبر برنامج نافس في الإمارات فرصة مميزة للمواطنين الذين يبحثون عن عمل ويرغبون في الاستفادة من الفرص التدريبية والبرامج المتاحة. ولتحقيق ذلك، يجب الانضمام إلى نافس من خلال التسجيل في المنصة، سواء للحصول على فرص عمل أو للمشاركة في البرامج التدريبية المتوفرة.

برنامج نافس الإمارات

يعد برنامج نافس مبادرة حكومية تندرج تحت "مشاريع الخمسين"، حيث يركز البرنامج على تعزيز التنمية البشرية في القطاع الخاص، ويهدف إلى تحسين كفاءة القوى العاملة الإماراتية وزيادة التنافسية في السوق، كما يسعى إلى تشجيع العمل في القطاع الخاص عن طريق تقديم الإرشادات والتوجيهات والتدريب المهني للباحثين عن عمل والعاملين في هذا القطاع.

خطوات التسجيل في البرنامج

يوفر برنامج نافس للمواطنين إمكانية التسجيل بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الولوج إلى صفحة التسجيل في برنامج نافس.
  2. النقر على أيقونة "تسجيل الدخول – مواطن".
  3. ثم تتم عملية التسجيل من خلال استخدام الهوية الرقمية.
  4. التحقق من صحة المعلومات والبيانات الأكاديمية التي تم إدخالها.
  5. بعد ذلك يتم معاينة المميزات المخصصة وتقديم طلب من أجل الاستفادة منها.
  6. الولوج إلى الوظائف الشاغرة التي يكشف عنها الشركاء.
  7. في النهاية يتم تحميل السيرة الذاتية وتقديم الطلب التسجيل.

يمكن أيضاً التسجيل في برنامج نافس كشريك، وذلك بإتباع ما يلي:

  1. أولاً يتم الذهاب إلى صفحة التسجيل في برنامج نافس.
  2. النقر على أيقونة "تسجيل الدخول – شريك" من الخيارات الظاهرة أمامك.
  3. ثم تتم عملية التسجيل بواسطة الهوية الرقمية (UAE Pass).
  4. إدخال بيانات الشركة كاملة وبطريقة دقيقة.
  5. إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة لتصديق بيانات الشركة.
  6. إدخال بيانات الحساب المصرفي المتعلق بالشركة.
  7. التوجه إلى صفحة "مساهمة الشركات" للإعلان عن الوظائف المتاحة.
  8. إختيار المسمى الوظيفي ووصف الوظيفة والمؤهلات المطلوبة.
  9. ثم يتم الكشف عن فرص التدريب خلال أداء الوظيفة.
  10. في الخطوة الآخيرة يتم تسجيل الدخول للتأكد من طلبات التوظيف والتدريب.

شروط التسجيل في البرنامج

للتسجيل في برنامج نافس، ينبغي تلبية الشروط التالية:

  • ينبغي أن يكون المتقدم إماراتي الجنسية، وأن يكون مقيمياً داخل البلاد.
  • ينبغي أن تكون الهوية الوطنية والرقمية لدى المتقدم سارية المفعول.
  • يجب أن لا يتعدي عمر المتقدم عن خمسة وثلاثون 35 عامًا.
  • يجب التفرغ التام للتدريبات التي يقوم البرنامج بتقديمها.
  • يجب أن يتمكن المتقدم من التواصل باللغتين العربية والإنجليزية.
  • يجب أن يكون المتقدم قد باشر العمل في القطاع الخاص قبل عام 2021.
  • ينبغي أن لا يكون المتقدم قد ترك الوظيفة السابقة لأسباب غير أخلاقية.

الأوراق المطلوبة للتقديم

عند الرغبة في الانضمام إلى برنامج نافس الإمارات ، ينبغي من تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات، والتي جاءت على النحو التالى:

  • تقديم بيان بعدد أفراد الأسرة الذين لا يعملون.
  • توافر تقرير يوضح سبب مغادرة الوظيفة السابقة، موقع من قبل صاحب العمل.
  • تقديم كشف بالراتب السابق للمتقدم.

ختامًا: يُعتبر برنامج نافس من أهم المبادرات التي تعكس التزام دولة الإمارات بتدريب شبابها للعمل في القطاع الخاص، وتزويدهم بالفرص الوظيفية المتاحة.