احتضن المركز الثقافي الروسي بمدينة الرباط فعالية ثقافية بالتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وذلك للاحتفال بالذكرى الحادية والثمانين ليوم النصر على النازية، هذه المناسبة تأتي لتعزيز الروابط الثقافية بين روسيا والمغرب، ولتخليد ذكرى الانتصار الذي حققته قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

مسيرة الفوج الخالد

شارك في الاحتفالية عدد من الأشخاص الذين ساروا في مسيرة أطلق عليها اسم "الفوج الخالد"، حمل المشاركون أعلام روسيا وصوراً لمقاتلين من الحرب العالمية الثانية، مما أعطى للمناسبة طابعاً خاصاً وأعاد إلى الأذهان تضحيات الجنود الذين ساهموا في تحقيق هذا الانتصار التاريخي.

تعتبر مثل هذه الفعاليات فرصة للتذكير بالتاريخ المشترك والروابط الثقافية التي تجمع بين الدول والمجتمعات المختلفة، وقد شهدت الأمسية حضوراً لافتاً من المهتمين بالشأن الثقافي والتاريخي.