أعلنت وزارة الداخلية السورية عن إلقاء القبض على اللواء السابق وجيه علي العبد الله، الذي كان له دور بارز في التنسيق للعديد من الانتهاكات التي استهدفت المدنيين السوريين، وجاء ذلك الإعلان يوم السبت، حيث أفادت الوزارة بأن العبد الله كان مسؤولاً مباشراً عن هذه الممارسات خلال فترة خدمته.
تفاصيل العملية الأمنية
بحسب بيان الوزارة، تمكنت وحدات الأمن الداخلي بالتعاون مع إدارة مكافحة الإرهاب من تنفيذ عملية أمنية سريعة وناجحة لاعتقال اللواء وجيه علي العبد الله، وقد شغل العبد الله منصب مدير مكتب الشؤون العسكرية للرئيس السوري السابق بشار الأسد لمدة ثلاثة عشر عاماً، حيث كان يعتبر من أركان النظام المتنفذين.
وزارة الداخلية السورية
دور العبد الله في النظام السابق
أكد البيان أن اللواء السابق كان أحد المسؤولين الرئيسيين في الدائرة الضيقة للنظام السابق، وكان له دور مباشر في تنسيق ممارسات قمعية وانتهاكات جسيمة بحق المدنيين خلال فترة خدمته التي امتدت من عام 2005 حتى عام 2018.
إجراءات قانونية لاحقة
أوضحت وزارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى ملاحقة كبار الضباط المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية خلال فترة النظام السابق، وتأتي هذه الجهود تمهيداً لتقديم هؤلاء المسؤولين للمحاكمة العادلة.
التعليقات
سجّل الدخول لكتابة تعليق