أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، اتصالاً هاتفياً اليوم، مع معالي علي الزيدي، هنأه خلاله بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة في جمهورية العراق الشقيق، متمنياً له التوفيق والسداد في قيادة المرحلة المقبلة بما يخدم مصالح الشعب العراقي.


دعم إماراتي راسخ لمسيرة الاستقرار
 

وخلال الاتصال، أعرب سموه عن خالص تمنياته لرئيس الوزراء المكلف بالنجاح في مهامه الوطنية الكبرى، مؤكداً موقف دولة الإمارات الثابت وحرصها المستمر على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين.

 كما شدد سموه على دعم الإمارات الكامل لكل ما من شأنه أن يحقق الأمن والاستقرار في العراق، ويلبي تطلعات أبنائه نحو مزيد من التقدم والازدهار.

تثمين عراقي للعلاقات الأخوية
 

من جانبه، عبر معالي علي الزيدي عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه اللفتة الأخوية الكريمة وما تضمنته من مشاعر طيبة تجاه العراق وشعبه، مشيداً بالدور الريادي لدولة الإمارات في المنطقة، ومتمنياً لها ولشعبها دوام التطور والرفعة تحت قيادة سموه الحكيمة.

آفاق التعاون المشترك
 

يأتي هذا الاتصال في إطار التنسيق المستمر بين القيادتين، وتجسيداً لعمق الروابط التي تربط أبوظبي وبغداد، حيث تسعى الدولتان إلى تعزيز مسارات التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المتبادلة ويعزز من فرص السلام والتنمية في المنطقة العربية.