نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي فعالية مجتمعية وطنية تحت عنوان "صانعات الأجيال يفتخرن بالإمارات"، وذلك ضمن حملة "فخورين بالإمارات"، أقيمت المسيرة في حديقة أم سقيم بحضور مدير عام الهيئة، حصة بنت عيسى بوحميد، وبمشاركة نسائية واسعة من مختلف فئات المجتمع، استهدفت الفعالية تكريم دور المرأة الإماراتية كحجر زاوية في بناء المجتمع وتعزيز الهوية الوطنية.
احتفال بدعوة القيادة الرشيدة
تأتي هذه المبادرة تجاوبًا مع دعوة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للمشاركة في مبادرة تهدف إلى تعزيز قيم الفخر والانتماء للوطن، تخلّل الفعالية مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي شملت توزيع الأعلام والهدايا وتنظيم مسابقات ترفيهية وتوعوية للنساء وأبنائهن، مما أضفى أجواء احتفالية تعكس روح الانتماء الوطني.
تكامل الجهود المجتمعية
أشارت حصة بوحميد إلى أن المبادرة تستند إلى رؤية القيادة الرشيدة لدعم المرأة وتعزيز دورها الأسري والمجتمعي، وقالت: "المرأة الإماراتية شريك أساسي في التنمية وصانعة للأجيال والقيم، فعالياتنا تؤكد أهمية الأمهات في ترسيخ الهوية الوطنية والولاء لدى الأبناء"، كما أكدت أن بناء مجتمع قوي يبدأ بأسرة متماسكة وواعية.
تعزيز الرؤية المستقبلية لدبي
المبادرة تتماشى مع أهداف بناء مجتمع متكامل يعزز التلاحم ويوفر بيئة داعمة لتمكين المرأة والأسرة، بما يساهم في جعل دبي أفضل مدينة للعيش وفق "أجندة دبي الاجتماعية 33" التي تعتبر الإنسان والأسرة محور اهتمامها.
الشراكات المؤسسية لدعم المبادرات
أُقيمت الفعالية بالتعاون مع عدة جهات داعمة منها شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وغيرها، مما يعكس تكامل الجهود المؤسسية والمجتمعية لإنجاح المبادرات الوطنية الهادفة لتعزيز التماسك المجتمعي والقيم الأصيلة للإمارات.
التعليقات
سجّل الدخول لكتابة تعليق