أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات أنه تم التعامل مع عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر مساء اليوم الجمعة تسبب في إرسال رسائل إنذار غير صحيحة إلى عدد من المستخدمين في مختلف المناطق.
وأوضحت الهيئة أن الفرق المختصة باشرت فوراً إجراءات المعالجة بمجرد رصد الخلل حيث تم تفعيل الخطط المعتمدة لضمان استمرارية عمل الأنظمة وتقليل أي تأثيرات محتملة على المستخدمين مع الحفاظ على جاهزية منظومة الاستجابة للطوارئ.
وشددت الهيئة على أن هذا العطل الفني كان غير مقصود وتم احتواؤه بسرعة عالية بفضل كفاءة فرق العمل والتقنيات المعتمدة في إدارة الأزمات مؤكدة استمرار المراقبة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات مستقبلاً.
وأعربت الهيئة والجهات المختصة عن اعتذارها للمجتمع عن هذا العطل المفاجئ مقدمة الشكر لأفراد المجتمع على تفهمهم وتعاونهم والتزامهم بمتابعة التعليمات الرسمية واستقاء المعلومات من القنوات المعتمدة.
وأكدت الجهات المعنية أهمية تجنب تداول أي معلومات غير صادرة عن المصادر الرسمية مع ضرورة متابعة التحديثات عبر القنوات الرسمية لضمان دقة المعلومات ودعم جهود الجاهزية والاستجابة في مثل هذه الظروف.
التعليقات
سجّل الدخول لكتابة تعليق