أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قرار جديد يمنح رعايا ست دول إمكانية الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يومًا أو 60 يومًا في خطوة تعكس مرونة منظومة الدخول والإقامة وتعزز جاذبية الدولة كوجهة عالمية للسفر والسياحة والاستثمار.
ويشمل القرار رعايا كل من إندونيسيا وفيتنام وتايلاند والفلبين وكينيا وجنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية إضافة إلى أفراد أسرهم بشرط أن يكون لديهم إقامة سارية في إحدى الدول المعتمدة مثل الولايات المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو سنغافورة أو اليابان أو كوريا الجنوبية أو أستراليا أو نيوزيلندا أو كندا.
وأكدت وزارة الخارجية أن هذا التوسع في منح التأشيرات يعكس حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع الدول الصديقة وبناء شراكات قوية على المستويات الاقتصادية والإنسانية والثقافية كما يفتح المجال أمام مواطني هذه الدول لاكتشاف الفرص الاستثمارية والسياحية المتنوعة داخل الدولة.
ومن جانبها أوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن التعديلات الجديدة تأتي ضمن استراتيجية تطوير منظومة الخدمات الحكومية وتوسيع قاعدة المستفيدين بما يتماشى مع أحدث التوجهات العالمية في مجالات السفر والتنقل والسياحة.
وأشارت الهيئة إلى أن تأشيرة 14 يومًا يمكن تمديدها لمرة واحدة فقط بينما تأشيرة 60 يومًا تصدر لمرة واحدة دون إمكانية التمديد مع فرض غرامة قدرها 50 درهمًا عن كل يوم تأخير بعد انتهاء الصلاحية فيما تبلغ رسوم الإصدار 100 درهم لتأشيرة 14 يومًا و250 درهمًا لتأشيرة 60 يومًا.
التعليقات
سجّل الدخول لكتابة تعليق