أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق مبادرة إنسانية جديدة ضمن إطار مبادرات "محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، وتهدف هذه المبادرة إلى القضاء على مرض "العمى النهري" الذي يعاني منه الملايين حول العالم.

تفاصيل المبادرة

تستهدف المبادرة الإنسانية التي أطلقها سموه نحو 7 ملايين مستفيد خلال السنوات الثلاث المقبلة، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه المبادرة بواسطة مؤسسة "نور دبي"، المعنية بمشاريع الصحة البصرية ومكافحة الأمراض المسببة للعمى.

رسالة إنسانية

أكد الشيخ محمد بن راشد في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي (إكس) أن تمكين الأفراد من التغلب على الظلام الذي يعيشون فيه يعد من أسمى المهام الإنسانية، وأضاف قائلاً: "كل عين نعيد لها النور تعني أمل وحياة جديدة، وهي عين ترى جمال هذا العالم".

أهمية المشروع

يعد مرض العمى النهري من الأمراض الطفيلية المؤثرة بشدة على المجتمعات الفقيرة في المناطق المدارية، حيث يتسبب بفقدان البصر للملايين، لذا فإن هذه المبادرة تعد خطوة مهمة نحو تحسين نوعية الحياة للأفراد المتضررين وفتح آفاق جديدة لهم.