في إطار الاستعدادات لانطلاق بطولة كأس العالم 2026، والتي ستقام بين 11 يونيو و19 يوليو، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إجراءات تأديبية مشددة لأي فريق يقرر مغادرة الملعب أثناء المباريات، وأشار إلى أن مثل هذه التصرفات ستواجه بعقوبات صارمة.
قرارات حازمة للفيفا
أوضح الفيفا، وفقاً لما نشرته شبكة "Tribuna" العالمية، أن أي فريق ينسحب من المباراة سيعتبر خاسراً بثلاثة أهداف دون مقابل، بالإضافة إلى ذلك، سيتم إشهار البطاقات الحمراء في وجه اللاعبين المشاركين في عملية الانسحاب.
خلفية القرار
جاء هذا الإعلان على خلفية ما حدث خلال نهائي كأس الأمم الإفريقية بين منتخبي السنغال والمغرب، حيث غادر المنتخب السنغالي الملعب احتجاجاً على قرار تحكيمي بمنح ركلة جزاء للمغرب في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، وعلى الرغم من إهدار الركلة بواسطة اللاعب إبراهيم دياز، إلا أن الاحتجاج السنغالي أدى إلى فرض عقوبة خسارة الفريق بنتيجة 3-0 بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".
تأثير القرار على كأس العالم
يعكس هذا القرار رغبة الفيفا في الحفاظ على نزاهة المباريات ومنع أي تصرفات قد تؤثر سلباً على سير البطولة، وسيتم تطبيق هذه اللوائح الصارمة خلال المنافسات المقبلة لضمان التزام جميع المنتخبات بالقواعد الرياضية.
التعليقات
سجّل الدخول لكتابة تعليق