أشاد حماد الزعبي، سفير الإمارات لدى القاهرة، بالأجواء الرائعة التي شهدتها مباراة القمة الكروية بين فريقي الزمالك والأهلي، وعبّر الزعبي عن إعجابه بهذه الفعالية الرياضية التي تعكس التاريخ العريق للناديين ومكانتهما في عالم كرة القدم.

تصريحات السفير حول المباراة

في تدوينة نشرها على حسابه في منصة إكس عقب اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة، قال الزعبي: "شهدت اليوم واحدة من المباريات الأعرق في تاريخ الكرة العربية والإفريقية، وهي مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، كانت أكثر من مجرد لقاء كروي، بل احتفال رياضي يبرز قيمة الناديين وتاريخهما الكبير".

الأجواء التنافسية وروح الرياضة

وأضاف السفير أن ما جرى داخل الملعب وخارجه يؤكد أن الأهلي والزمالك سيبقيان دائماً رمزاً للكرة المصرية وذلك بفضل جماهيرهما العريضة، وتحدث عن "جيل يخلف جيل وتاريخ ممتد" و"روح تنافسية تليق بمكانة مصر الرياضية".

وأكد الزعبي أن أجواء الديربي كانت استثنائية بجميع تفاصيلها، سواء من حيث الحضور الجماهيري الضخم أو الحماس الكبير والروح الرياضية والاحترام المتبادل بين اللاعبين والجماهير، واعتبر ذلك دليلاً على أن الرياضة دائماً ما تجمع الناس على المحبة والانتماء.

شكر وتقدير للمشاركين

كما وجه السفير الإماراتي شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية الرياضية الراقية، موضحاً احترامه للاعبي الفريقين والأجهزة الفنية والجماهير الوفية التي جعلت الحدث يليق بقيمة الكرة المصرية وتاريخها العريق.

نتيجة المباراة والتأثير على الدوري

اختتم السفير حديثه بتهنئة فريق الأهلي على الانتصار الثمين الذي حققه بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، معبراً عن تهانيه للكابتن محمود الخطيب وللجماهير الأهلاوية، كما أعرب عن تمنياته لفريق الزمالك بحظ أوفر في المستقبل، بفوزه هذا، رفع الأهلي رصيده إلى 47 نقطة ليحتل المركز الثالث خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز اللذين يحتلان المركز الأول والثاني برصيد 50 نقطة لكل منهما.