أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة أن نظام التعليم عن بعد سيتم تفعيله اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة، وذلك في جميع الحضانات والمدارس الحكومية والخاصة على مستوى البلاد.
قرار احترازي لضمان الأمان
اتخذت السلطات هذا القرار كإجراء احترازي لحماية الطلاب والمعلمين وأعضاء الهيئات الإدارية، وسط تجدد الهجمات التي تعرضت لها الدولة مؤخراً، ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة المجتمع التعليمي خلال هذه الفترة الحرجة.
مراجعة الوضع الأمني
بحسب بيان وزارة التربية والتعليم، سيتم مراجعة الأوضاع الأمنية يوم الجمعة الموافق 8 مايو، لتحديد ما إذا كان سيتم استئناف الدراسة الحضورية أو تمديد فترة التعليم عن بعد بناءً على تطورات الموقف.
تكرار اللجوء للتعليم عن بعد
يُذكر أن هذا القرار ليس الأول من نوعه، فقد سبق وأن لجأت الإمارات إلى نظام التعليم عن بعد في مناسبات سابقة خلال فترات التوتر الأمني أو الظروف الاستثنائية لضمان سلامة الجميع.
الوضع الأمني المتوتر
يتزامن هذا القرار مع متابعة المجتمع الإماراتي بقلق لتطورات الأوضاع الأمنية، وقد أكدت الجهات الرسمية مراراً على أن الدولة لن تسمح بتعطيل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين فيها.
تفاصيل الهجمات الأخيرة
مساء الاثنين، تعرضت الإمارات لهجمات إيرانية أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص واندلاع حريق في منطقة صناعية، وهو أول تصعيد يحدث منذ نحو شهر من الهدوء الذي أعقب هدنة بين واشنطن وطهران.
أوضحت وزارة الدفاع الإماراتية أنه تم اعتراض أربعة صواريخ جوالة قادمة من إيران، حيث تم التعامل بنجاح مع ثلاثة منها فوق المياه الإقليمية بينما سقط الرابع في البحر، كما أكدت الوزارة أن الدفاعات الجوية تعاملت مع اعتداءات صاروخية وطائرات مسيرة قادمة من إيران.
أعلنت حكومة إمارة الفجيرة أن الحريق الذي نشب في منطقة الفجيرة للصناعة البترولية نتج عن استهداف بطائرة مسيرة إيرانية وأسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.
التعليقات
سجّل الدخول لكتابة تعليق